غوغل تعلن عن خوارزمية الطائر الطنان ، الجملة المفيدة أولاً !


هي تقنية غوغل الجديدة في محركات البحث، فقد كشفت شركة غوغل عن مشروعها الجديد في محركات البحث الخاصة بها، المشروع انطلق منذ ثلاثة أشهر ، وبدأ تطبيقه منذ شهر ، ولكنها أعلنت عنه اليوم !

 ويحمل اسم طائر الهامنغ ، هامينغبورد. الطائر الطنان


لماذا طائر الطنان: 

استوحت غوغل هذه الكلمة بسبب صغر هذا الطائر وقوة وجمال صورته ، إذا فهي تريد من هذه الخوارزمية أن تظهر نتائج "أدق وأسرع"


نظام البحث الجديد يعتمد على آلية ادخال جمل قصيرة مفيدة وليس كلمات فقط ، أي تكون الجملة مترابطة مفيدة حول موضوع مخصص ، لتظهر النتائج التي تقصدها أنت بشكل أدق وأسرع !

جاء هذا التطور نتيجة التفاعلات الطبيعية التي جاءت نتيجة استخدام البحث بواسطة الاوامر الصوتية من الاجهزة المحمولة والساعت اليدوية الجديدة .

تقول غوغل بأن النظام الجديد يستهدف فهرسة المواقع بشكل أفضل من سابقها في "تصنيف المعلومات" بناء على عدد وتخصيص طلبات البحث ، واظهار نتائج أدق وأفضل وذات جودة للباحث.

محرك جديد وأجزاء قديمة ! 

هكذا تقول غوغل بالنسبة لخوارزميتها القديمة، فهي تعتمد على الذكاء بعض اشيء في البحث، حيث أنها تعتمد على التقنيات القديمة في الترتيب والارشفة كخوارزمية الباندا أو البطريق ولكن هذه الخوارزمية أضافت "فترة" مخصصة لنتائج البحث لاعتقادها بأن النتائج هي ما يريدها الباحث .. لنأخذ مثال على ذلك :

أذا بحث شخص عن : أقرب مكان لشراء ايفون 5 اس من بيتي ؟ 

النتائج تكون وفقا لكلمات ايفون 5 اس ، شراء ايفون ، أماكن شراء للايفون ... الخ
لكن التقنية المستخدمة في طائر الطنان تكون أذكى من ذلك، فهي يجب أن تفهم أين تقيم أنت "ما هو مكانك"، خصوصا اذا كنت مسجل لمعلومات عناونك في غوغل، وتفهم أيضا أنك تبحث عن متجر يبيع هذا الهاتف بالقرب منك .. اذا فالموضوع أكبر من مجرد بحث كلمات ..

هذا ما أسمته غوغل : Conversational search




إذا فالموضوع الان يتحدث عن جمل مفيدة ، جمل مفهومة ذات معانٍ محددة ، وليست مجرد كلمات .

سيستفيد من هذا الموضوع معظم الشرائح التي تقوم بالبحث عن : مقالات علمية من جامعة مخصصة، مقدمة من قبل مختصين في مجال محدد ، مصطلحات متكاملة من أكثر من كلمة ، ستكون النتائج أدق وأفضل بالنسبة له .


للمزيد:
http://searchengineland.com/google-hummingbird-172816



هناك تعليق واحد:

شارك الخبر

كافة الحقوق محفوظة 2013 © مدونة مجرد تقنية، من تصميم يوسف ويب