ايران تطور نظاماً لمعرفة أي شخص يستخدم الانترنت !




أسرة ايران الحاكمة دائماً تخطوا خطوات لتقييد حركات مستخدمي الإنترنت في ايران ، فقد تم حجب العديد من المواقع المخالفة لمعتقداتاه وأفكارها السياسية والدينية  أيضاً يتم تعطيل وسائل التواصل الاجتماعي وحبس العديد من الناشطين عبر الانترنت بشكل كبير .
جديد الحكومة الايرانية في هذا الصدد هو تطوير نظام جديد يحدد هوية أي شخص يستخدم الانترنت حيث ذكرت تقارير اليوم أوردتها وكالات الانباء العالمية نقلاً عن وكالة إيسنا المحلية تصريحات لوزير الاتصالات الايراني محمود فائزي قال فيها أن الحكومة تنوي التعرّف على اي شخص يستخدم الانترنت دون توضيح ماهي الالية التي تنوي الحكومة إستخدامها .
وأضاف فائزي أن الخطوة الاولى من النظام الجديد سيبدأ تطبيقها خلال شهر وتتمثل في نظام جديد لتصفية المحتوى ومنع المحتوى المسيء دون عمل حجب كلي للموقع على ان تكتمل مراحل هذا النظام خلال ثلاث إلى ست أشهر قادمة .
يذكر ان الحكومة الايرانية تقوم بحجب مئات المواقع كفيسبوك وتويتر ويوتيوب YouTube وتطبيقات الاتصال مثل تانغو وفايبرو واتساب بإستمرار عن أكثر من 30 مليون مستخدم للأنترنت يقوم 69% منهم باستخدام برمجيات غير قانونية  لتجاوز القيود الحكومية على الانترنت .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك الخبر

كافة الحقوق محفوظة 2013 © مدونة مجرد تقنية، من تصميم يوسف ويب