فرصة العمل في مجال الـ SEO ، وكيفية اغتنام الفرصة !



SEO

SEO


نحن محظوظون !
نعم، محظوظون إن أدركنا كيفية استغلال الفرصة المتاحة لدينا، فالعديد من الشركات المتخصص في مجال تقنية المعلومات تنشئ وتؤسس، ولكن سرعان ما تفشل وتخسر.




ربما الأسباب عديدة، من أهمها هو سوء التخطيط الاداري، او عدم وضع أهداف يتم من خلالها ضمان الاستمرارية ووضع خطط بديلة اذا مرت ظروف اقتصادية صعبة !

ترتبط مهنة الـ SEO ترابطا وثيقاً لأي عمل تجاري ناشئ، فلقد أثبتت التجارب السابقة والذي نتج عنها خسارة المشروع التجاري التقني أن الاعتماد على الأساليب التقليدية والمتعارف عليها في التسويق وفي اشهار الشركة بدأت تتهاوى، حيث يعتمد سوق العمل المفتوح بالدرجة الاولى على قوة الظهور في محركات البحث وقوة المحتوى المنشور على الانترنت والشبكات الاجتماعية .

إذا نحن نتحدث عن مفهوم الـ SEO ، "Search Engine Optimization" !

ان استغلال فرصة التخصص في مفهوم SEO سيكون له أثرا كبير خلال الفترة القادمة، ستقوم الشركات باستدراك الموضوع، وطرح وظائف لمتخصصي SEO، وستكون هنا الضربة الاولى لمتخصصي هذا المجال ، بالتالي سيتم فرض آرائهم بل وحتى فرض رواتبهم لهذه الشركات !


إذا فالمجال مفتوح الان ، وهي فرصة يجب اغتنامها من قبل المهتمين في هذا المجال .



لنبدأ، سويا، (على مستوى تطوير الملف الشخصي على الانترنت وربطه لتكون معرفا بأنك تعمل في مجال SEO )
سنقوم بفحص سوق العمل، سواء على صعيد الشركات أو على صعيد الأفراد في هذا المجال،


أولا : الشبكة الاجتماعية المتخصصة للمهنيين والأعمال LinkedIn

نقوم أولا بإضافة مهارة الـ SEO في الملف الشخصي، ان لم يكون لك حساب ، فبإمكانك انشاء حساب بكل سهولة من هنا ، بعد ذلك نذهب ونقوم بعمل بحث عن كلمة SEO ، سنجد يفوق 5000 نتيجة للبحث ! تتنوع ما بين شركة، ومجموعة وأفراد ووظيفة.
نذهب إلى الافراد ونطلب اضافتهم على شبكتنا، اي عمل "تشبيك" معهم ونقوم باالاطلاع على ملفاتهم وحساباتهم والاستفادة منها، وتعزيز الملف الشخصي بعبارات قوية في هذا المجال  ، نذهب ايضا إلى المجموعات ، ونقوم بطلب انضمام لها، ونقوم أيضا بالاطلاع على الوظائف المتعلقة في هذا المجال ونشاهد متطليات العمل .

أخيرا، نقوم بعمل ما يسمى Endorse  للاشخاص المهنيين في هذا المجال، لأنهم بالتأكيد سيقوموا برد هذا لك .. 

هذه خطوات مبدأية للوصول إلى التميز في بناء محتواك ومسماك الوظيفي .. 

نكمل في مقال لاحق 

لكم مني كل الود !




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك الخبر

كافة الحقوق محفوظة 2013 © مدونة مجرد تقنية، من تصميم يوسف ويب